بعد قرابة عامين، نجحت المباحث الهندية في إلقاء القبض على المتهم الرئيس في قضية احتيال كبيرة، تورطت فيها وكالة توظيف هندية، تلقت أموالاً كبيرة من ممرضات هنديات يرغبن في العمل بالكويت.



ووفقاً لتقرير نشرته أمس الصحافة الهندية، فإنه «تم إلقاء القبض على أوثاب فارغييس، مالك إحدى وكالات التوظيف التي قامت بإرسال عدد من الممرضات الهنديات في مقاطعة كيرالا للعمل في الكويت، بعد عودته من دولة خليجية ووصوله لمطار (نيد أمباساري)».

وكان فارغييس سافر إلى تلك الدولة الخليجية بعد اتهامات وجهت له بالاحتيال قبل عامين، فيما قام مكتب المباحث الهندية في وقت سابق بإلقاء القبض على طرف آخر في القضية نفسها، ويدعى كوتشي أدولفس، حيث تورط مع فارغييس في الاحتيال على عدد من الهنديات الراغبات في العمل بالكويت.

وأجبرت تلك الوكالة كل واحدة من الممرضات الراغبات في العمل في الكويت على التوقيع على انها لم تأخذ منها سوى ما هو مقرر رسمياً، ولم تتقاض غير الرسوم المعترف بها، في حين انها تقاضت ما يقارب 9 آلاف دينار كويتي من كل ممرضة.

وكانت المباحث الهندية باشرت التحقيق في تلك القضية، بعد أن رصد مسؤولو الضرائب مبالغ ضخمة لدى تلك الوكالة، دون أن يتم ادخالها في حساباتها الرسمية.


 
Top