قامت لجنة سكن العزاب المكونة من بلدية الكويت ووزارات الكهرباء والداخلية والعدل بقطع الكهرباء عن المساكن التي يقطنها عزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي بمحافظات حولي والفروانية والأحمدي، وذلك بعد انتهاء مهلة إنذارإخلاء السكن.



العمار: حصر المزيد من العقارات في مختلف المحافظات

وفي هذا الإطار، أكد رئيس لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي ونائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير المهندس عمار العمار بأن اللجنة قامت صباح اليوم بقطع التيار الكهربائي عن 15 عقار لسكن العزاب بمحافظات الفروانية وحولي والأحمدي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء.

وأضاف العمار بأنه قد تم توزيع إنذارات مسبقة على العقارات المخالفة لقانون 125 لسنة 1992 بشأن حظر إسكان غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي، لافتاً إلى أنه إستكمالا للإجراءات القانونية تم تحرير محاضر مخالفات لملاك العقارات المخالفة بالتنسيق مع إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل بعد انتهاء المدة القانونية للإنذارات وعدم استجابة ملاك العقارات بإخلاء العقارات المخالفة من العزاب ومن ثم تمت مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي.

وتابع: هناك توجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بالتعامل مع ملف العزاب بكل حزم لحين القضاء على هذه الظاهرة في جميع مناطق الكويت.

وأشار الى أنه قد تم قطع التيار الكهربائي عن 9 عقارات بمنطقة خيطان قطعة (10) فضلا عن عقارين بمنطقة الجابرية و4 عقارات بمنطقة الفحيحيل، مشيراً إلى أنه قد تم حصر المزيد من العقارات في مختلف المحافظات وجار استكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لقطع التيار الكهربائي عنها حسب النظم و اللوائح.



وتطرق العمار الى أن اللجنة تعمل على قدم وساق في متابعة حصر شكاوي العزاب في السكن الخاص والنموذجي إلى جانب متابعة الإنذارات ومحاضر المخالفات التى تم تحريرها، فضلا عن متابعة المخاطبات الموجهة للوزارة المختصة لاستكمال إجراءات قطع التيار الكهربائي، مشددا على أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة بجميع المحافظات.

وثمن الجهود المبذولة من قبل جميع أعضاء اللجنة المكلفة بمعالجة ظاهرة سكن العزاب في حصر العقارات وتوجيه الإنذارات و توفير المستندات كافة والدعم والإسناد وصولا لقطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة لتحقيق الأهداف المنشودة بالقضاء على ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي بجميع المحافظات.

المصدر: الراي

 
Top