ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الأربعاء أن ١٢ شخصاً اصيبوا مساء يوم أمس الثلاثاء في حادث انفجار وحريق عمارة في منطقة حولي.

وأوضح م. أول رضا السلمان - مدير إدارة الاعلام الإلكتروني بالإطفاء في تصريح خاص لـ«الوطن» بأن مركز عمليات ‏الإدارة العامة للإطفاء تلقى بلاغا في تمام 8:36 مساء يفيد عن وقوع حادث إنفجار وحريق شقة بالطابق الأرضي في عمارة مكونة من سرداب و٦ طوابق وعلى اثر البلاغ توجهت للموقع فرق الإطفاء من مراكز حولي والسالمية بقيادة المقدم محمود قبازرد والمقدم محمد أشكناني، حيث وصلت أول فرقة إطفاء للموقع في غضون ٥ دقائق.

وأضاف أن الحادث نتج عنه إنهيار حائط شقة بالطابق الأرضي وكان هناك عدد من الإصابات كان معظمها الاختناق بسبب استنشاق الدخان الناتج من الحريق وتم تسليمها جميعا الى عناصر الطوارئ الطبية ونقلت حالتين منها للعلاج في المستشفى لتعرضهما للحروق.

وقال إن فرق الإطفاء لعبت دوراً مهماً في إخلاء العمارة من السكان بعدما كانوا محتجزين في شققهم بسبب أعمدة الدخان التي انتشرت في أروقة العمارة الى حين التمكن من إخماد النيران وتهوية المكان من الدخان كما تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

 
Top