كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة حصلت نحو 20.2 مليون دينار من الوافدين عن طريق مراكز الضمان الصحي الخاصة بإصدار بطاقات الضمان الصحي وتسجيلها بالنظام الآلي. 

وذكرت المصادر أن هذه المبالغ حصلت خلال الفترة من يناير حتى 24 أبريل الجاري، نظير وضع إقامات لاول مرة إضافة إلى التجديد، منوهة، وهذه الحصيلة خلاف ما يتم تحصيله إلكترونياً من خلال خدمة الـ «أون لاين». 

وأوضحت المصادر ان الوزارة حصلت من مراكز الضمان خلال يناير الماضي 9.5 ملايين دينار، وفي فبراير 4.8 ملايين، و3.6 ملايين في مارس، و2.3 مليون خلال الفترة من مطلع ابريل وحتى 24 الجاري، منوهة بوجود رقابة مباشرة من قبل مسؤولي الوزارة على ما يتم تحصيله وايداعه في حساب «الصحة» في البنك المركزي، عن طريق المراكز المنتشرة في الجابرية والفروانية والفحيحيل والصباح والجهراء. 

وأشارت المصادر الى ان عقد وزارة الصحة مع الجهة المنفذة للضمان الصحي يمتد حتى 27 يوليو المقبل، بعدما تم تمديد العقد لمدة 6 أشهر من خلال الجهات الرقابية، اعتبارا من 28 يناير الماضي، لافتة الى عملية سداد رسوم الاشتراك بضمان الوافدين تتم حاليا من خلال مراجعة مراكز الضمان او باستخدام خدمة «الاون لاين» التي دشنتها الوزارة في 28 يناير. 

وعن اعداد المراجعين لهذه المراكز، ذكرت المصادر انها تتراوح يوميا بين 2700 الى 3500 مراجع في عموم المراكز المنتشرة بأكثر من منطقة. 


 
Top