أكد عدد من مسؤولي شركات السفريات في الكويت أن تذاكر رحلات الطيران المتجهة من الكويت إلى مصر تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار خلال الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعاً أكثر خلال الفترة القليلة المقبلة في شهر رمضان وعطلة العيد، وكذلك بمناسبة سفر المدرسين المصريين . 

يقول إسلام محمد مسؤول مبيعات في إحدى شركات السفريات إن سعر التذكرة ذهاب فقط إلى مصر حالياً يزيد عن 130 دينار، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر من ذلك،خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن من أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران للرحلات المتجهة الى القاهرة زيادة أعداد المصريين القادمين من قطر ترانزيت ثم إلى القاهرة، حيث أدى ذلك إلى زيادة الطلب على السفر ومن ثم ارتفاع الأسعار . 

وقال انه بالرغم من أن المصريين القادمين من قطر أمامهم وجهات أخرى ترانزيت مثل سلطنة عمان والأردن وبيروت إلا أنهم يفضلون ترانزيت الكويت لأن عدد الرحلات التي تنطلق من هنا إلى مصر كثيرة للكويتية ومصر للطيران والجزيرة والعربية وغيرها . 

وذكر أن أسعار تذاكر السفر شهدت ارتفاعا منذ أكثر من سنتين، فمن يصدق ان أسعار التذاكر تصل الى 250  و300 دينار ذهاب وعودة خلال فترة سفر المدرسين . ومن جانبه قال أشرف عبد الفتاح مسؤول في شركة سفريات، ان اكثر الأوقات التي تشهد ارتفاعا في أسعار تذاكر السفر تكون في فترة العيد الوطني واجازة نصف العام الدراسي ورمضان والاعياد وحتى أيام العطلات التي لاتزيد عن ثلاثة او أربعة أيام وفترة الصيف مشيرا الى ان أسعار التذاكر تشهد اكثر انخفاض لها خلال فترة بداية العام الدراسي حتى إجازة نصف العام تبدأ في الارتفاع .

وأشار الى ان اغلب شركات الطيران تبدأ في الإعلان عن رحلاتها بأسعار غالية لافتا ان الاسرة المكونة من أب وأم وثلاثة أفراد من الممكن أن تحجز تذاكر طيران بأكثر من 800 دينار لافتاً أن الأسعار دائماً في ارتفاع باستثناء بعض العروض التي يتم الإعلان عنها

ولكن تكون عبر رحلات الترانزيت ويرى مدير إحدى السفريات رمزي أحمد أن سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران يرجع إلى جشع بعض شركات الطيران متسائلاً هل يعقل أن تكون تذكرة «كويت – القاهرة – كويت» أغلى من تذكرة «كويت – الهند – كويت» رغم المسافة الشاسعة بين الكويت والهند. وأشار إلى أن هذه الشركات ترفع الأسعار في أوقات الذروة وهي تعلم تماماً ان الراكب سيسافر مهما كانت الأسعار. 

وينصح رمزي أحمد جميع الركاب الراغبين في السفر أن يبادروا بحجز التذاكر قبل فترة طويلة مشيراً إلى أن المدرس على سبيل المثال إذا حجز تذكرة سفره فور وصوله الكويت لن تزيد عن ١٥٠ دينار في حين لو تأخر ممكن يصل سعرها الى ٢٥٠ او ٣٠٠ دينار. وحذر رمزي أحمد من حجز تذاكر طيران عن طريق مواقع على الانترنت غير معتمدة، مشيراً إلى أن هذه المواقع تمنح تذاكر مخفضة بطريقة تثير الريبة والشك وقد يصل الامر الى حد غسيل الأموال.


المصدر: جريدة القبس


 
Top